اخبار المدارس

 

 

 

 

 

 

 

الأخبار

الأخبار (570)

قيم الموضوع
(0 أصوات)

انطلقت الاختبارات النهائية في المدارس في دورها مطلع الأسبوع الجاري (الاثنين:22/04/2019) على مستوى المرحلتين المتوسطة والثانوية، وذلك تحت إشراف قائد المدارس الأستاذ محمد بن إسماعيل البلوي.

ومن المقرر أن تستمر الاختبارات لأسبوعين قبل إصدار النتائج النهائية المتوجة لنهاية العام الدراسي الحالي.

وتجري الاختبارات في ظروف مرضية حيث هيئت كل الظروف لتمكين الطالب من التركيز والانجاز، وتم وضعه في أحسن الظروف سبيلا لتحقيق النجاح المأمول، والنتائج المرجوة.

وتأتي اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوي بعد أسبوع من ختام اختبارات المرحلة الابتدائية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

 أشرف كل من الأستاذ محمد بن إسماعيل البلوي قائد المدارس والدكتور زبن الحربي وكيل الشؤون التعليمية بالمدارس على حفل ختامي لطلاب المرحلة الابتدائية.

وقام كل من القائد والوكيل بزيارة للصفوف إضافة لقسمي الروضة والتمهيدي حيث شاركا الطلاب فرحة التخرج والنجاح.

وقد نظم كل فصل على حدة بإشراف حفلا خاصا بإشراف رواد الصفوف، قاموا خلاله بتزيين الصفوف وتقاسم الهدايا، إضافة لتحضير الوجبات، كما قاموا بدعوة الطاقمين الإداري والتعليمي لمشاركتهم أفراحهم في هذا اليوم.

وتأتي هذه الاحتفالات بعد انتهاء العام الدراسي بالنسبة للمرحلة الابتدائية، وذلك قبل الاختبارات النهائية للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

كرم قائد المدارس الأستاذ محمد بن إسماعيل البلوي الطالب أحمد إسماعيل أوغلو بمناسبة حفظه لمتن الأربعين النووية في الحديث الشريف.

وأتم الطالب حفظ الكتاب خلال فصلي العام الدراسي، بعد أن تم الإعلان عن مسابقة لحفظه من طرف جماعة التوعية الفكرية في المدارس بداية الفصل الدراسي الأول من العام الحالي 2018-2019.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أقامت المدارس حفلا بهيجا لتخريج الدفعة السابعة والعشرين من طلابها وذلك خلال حفل مهيب أقيم بهذه المناسبة برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين في تركيا المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، وبحضور ومشاركة عدد من السفراء العرب المعتمدين في تركيا.

وخلال كلمة له بالمناسبة هنأ سعادة السفير الطلاب الخريجين حاثهم على الجد والبذل لمواصلة مشوار التميز والتفوق والنجاح.

وأكد سعادته على أهمية دور التعليم في بناء المجتمعات وتطورها وازدهارها، معتبرا أن أبناء الأوطان المتسلحين بالعلم والمعرفة هم السواعد التي يعول عليها كل بلد للنهوض والتطور.

وأشار سعادته إلى دور المملكة الرائد في مجال نشر العلم ورعاية أهله، والاعتناء بهم، وذاك تحت الرعاية الحانية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان. 

من جانبه اعتبر قائد المدارس الأستاذ محمد بن إسماعيل البلوي أن هذا اليوم يأتي تتوجيا لنتائج غرس طيب وحصاد رعاية مباركة وهو جني لمجهودات دؤوبة شارك جميع منسوبي المدارس في الوصول لها .

وأشار إلى أن هذا النجاح الباهر والتفوق ليس سوى نتاج مبارك لسياسات راشدة برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمني الأمير محمد بن سلمان وبتوجيه مباشر من معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي.

ووجه قائد المدارس شكره لكافة منسوبي المدارس لإخلاصهم وتفانيهم، وخص بالشكر المعلمين المغادرين بعد انتهاء إيفادهم لما قدموه طيلة فترة إيفادهم من تربية وعلم وبذل.

وحث الطلاب الخريجين على بذل الجد والاجتهاد سعيا للتفوق في باقي المراحل الدراسية التي تنظرهم لمواصلة العطاء، مشددا على ضرورة الافتخار بالوطن والانتماء له، وتجديد الولاء له ولأولياء أمره.    

وعرف الحفل فقرات مميزة حيث افتتحه سعادة السفير بمعرض فني وتراثي أقيم على هامش المعرض أقامته المدارس بمشاركة أكاديمية آفاق الليبية، قبل أن يستمع الحضور بفقرات ممنوعة شملت قراءات شعرية وأبريت واستعراضا لأهم برامج وأنشطة المدارس خلال العام، قبل أن يختتم بتكريم المعلمين المنتهي إيفادهم والطلاب الخريجين من مختلف المراحل الدراسية، وكذا خريجي برنامج تعليم اللغة العربية لناطقين بغيرها الذي تقيمه المدارس.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

 اجتمع قائد المدارس الأستاذ محمد بن إسماعيل البلوي بأعضاء لجنة الإشراف على الحفل الختامي المتوج لنهاية العام الدراسي بالمدارس.

ويكتسي الحفل أهمية خاصة كونه يحظى برعاية مباشرة من سفير خادم الحرمين الشريفين في تركيا سعادة المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، وبحضور عدد من السفراء العرب في تركيا.

وسيكون الحفل يوم الأربعاء، 27/07/1441 الموافق لــ 03/04/2019 وسيتم خلاله تكريم الخريجين من مختلف المراحل الدراسية، والاحتفاء بهم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أصدرت المدارس جداول اختبارات الفترة الثانية للفصل الدراسي الثاني، لمختلف المراحل الدراسية، وذلك قبل إصدار جدول الاختبارات النهائية للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

ووفق الجدول المبين فإن الاختبارات تبدأ يوم الأربعاء الموافق لــ 13 رجب 1440 على أن تختتم في الخامس والعشرين من الشهر نفسه.

وتعد الفترة هي الفترة والرابعة والأخيرة بالنسبة للمرحلة الابتدائية، بينما تمثل الاختبار قبل الأخير بالنسبة لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

شارك عدد من معلمي المدارس في البرنامج التدريبي stem  الذي نظمته جهة تعليم مكة تحت إشراف وتقديم المدربة حنان المصموم.

 وتأتي مشاركة المدارس ضمن الأنشطة والبرامج التدريبية التي تنظمها للرفع من المستوى المعرفي والمهاراتي لمنتسبيها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

اختتم النشاط الطلابي فعاليات بطولة تنس الطاولة التي نظمها مع بداية الفصل الدراسي الثاني وذلك بإقامة المباراة النهائية بين الطالبين خالد القحطاني وفيصل الشلهوب، وانتهت بفوز الأول وتتويجه بلقب البطولة.

وعرفت المباراة تفاعلا وحماسا من الطلاب الذين حضروا المباراة إضافة لبعض من أفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية بالمدارس.

وبعد انتهاء المباراة قام وكيل المدارس الدكتور زبن الحربي بتتويج طرفي النهائي مصحوبا برائد النشاط وأستاذ التربية البدنية، المشرف على البطولة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

 نظمت المدارس المهرجان السنوي للتراث في نسخته الثالثة وذلك تحت رعاية  نائب معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا الأستاذ أحمد قزاز وحضور سعادة سفير دولة السودان وسعادة الملحق العسكري وأعضاء مجلس الإدارة وأولياء الأمور.

وقد عرف المهرجان مشاركة واسعة من المدارس العربية والدولية في العاصمة أنقرة.

واستمتع الحضور بمعروضات ثقافية وتراثية ترجع لأكثر من بلد وثقافة، عكست التنوع الثقافي وغناه لكل بلد من البلدان والمدارس المشاركة.

وإضافة للمعروضات التراثية، كان الحضور على موعد مع حفل آخر متنوع، حيث قدمت فقرات فلكلورية وعروضا تعريفية وكلمات خطابية وألحانا تعكس التراث اللامادي للدول المشاركة.

وفتح المعرض المقام على هامش المهرجان أمام الأمهات في اليوم الثاني من المهرجان، حيث قدمن بجولات داخل أروقته، وأجنحته، قبل أن يستمتعوا لفقرات تراثية من تقديم طلاب المدارس المشاركة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

تلقت إدارة المدارس خطاب شكر من سعادة مدير الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج الدكتور: محمد بن عبد العزيز السديري، وذلك عقب الزيارة التي أداها لمقر المدارس الأسبوع الماضي.

وأثنى سعادة المدير على الجهود الملموسة التي تقوم بها الإدارة لتطوير العملية التربوية والتعليمية مما انعكس بشكل إيجاب يعلى بيئة العمل.

الصفحة 1 من 41