اخبار المدارس

 

 

 

 

 

 

 

الأخبار

الأخبار (564)

قيم الموضوع
(0 أصوات)

شارك عدد من معلمي المدارس في البرنامج التدريبي stem  الذي نظمته جهة تعليم مكة تحت إشراف وتقديم المدربة حنان المصموم.

 وتأتي مشاركة المدارس ضمن الأنشطة والبرامج التدريبية التي تنظمها للرفع من المستوى المعرفي والمهاراتي لمنتسبيها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

اختتم النشاط الطلابي فعاليات بطولة تنس الطاولة التي نظمها مع بداية الفصل الدراسي الثاني وذلك بإقامة المباراة النهائية بين الطالبين خالد القحطاني وفيصل الشلهوب، وانتهت بفوز الأول وتتويجه بلقب البطولة.

وعرفت المباراة تفاعلا وحماسا من الطلاب الذين حضروا المباراة إضافة لبعض من أفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية بالمدارس.

وبعد انتهاء المباراة قام وكيل المدارس الدكتور زبن الحربي بتتويج طرفي النهائي مصحوبا برائد النشاط وأستاذ التربية البدنية، المشرف على البطولة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

 نظمت المدارس المهرجان السنوي للتراث في نسخته الثالثة وذلك تحت رعاية  نائب معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا الأستاذ أحمد قزاز وحضور سعادة سفير دولة السودان وسعادة الملحق العسكري وأعضاء مجلس الإدارة وأولياء الأمور.

وقد عرف المهرجان مشاركة واسعة من المدارس العربية والدولية في العاصمة أنقرة.

واستمتع الحضور بمعروضات ثقافية وتراثية ترجع لأكثر من بلد وثقافة، عكست التنوع الثقافي وغناه لكل بلد من البلدان والمدارس المشاركة.

وإضافة للمعروضات التراثية، كان الحضور على موعد مع حفل آخر متنوع، حيث قدمت فقرات فلكلورية وعروضا تعريفية وكلمات خطابية وألحانا تعكس التراث اللامادي للدول المشاركة.

وفتح المعرض المقام على هامش المهرجان أمام الأمهات في اليوم الثاني من المهرجان، حيث قدمن بجولات داخل أروقته، وأجنحته، قبل أن يستمتعوا لفقرات تراثية من تقديم طلاب المدارس المشاركة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

تلقت إدارة المدارس خطاب شكر من سعادة مدير الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج الدكتور: محمد بن عبد العزيز السديري، وذلك عقب الزيارة التي أداها لمقر المدارس الأسبوع الماضي.

وأثنى سعادة المدير على الجهود الملموسة التي تقوم بها الإدارة لتطوير العملية التربوية والتعليمية مما انعكس بشكل إيجاب يعلى بيئة العمل.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

وجهت إدارة المدارس للأهالي وأولياء الأمور دعوة للمشاركة في مهرجان التراث الشعبي الذي ستنظمه المدارس الأربعاء الموافق 27 فبراير 2019 بمشاركة عدد من المدارس العربية والدويلة في العاصمة أنقرة.

وتضمنت الدعوة كذلك دعوة الأمهات لحضور المعرض الذي سيقام الخميس على هامش المهرجان.

 ويتيح المهرجان فرصة للزوار للتعرف على أكثر من ثقافة تحت سقف واحد، حيث تشارك العديد من البلدان في عروض المهرجان

وقد دأبت المدارس منذ سنوات على تنظيم المهرجان مع بداية الفصل الدراسي الثاني حيث يعد أحد الأنشطة والبرامج الرئيسية التي يشرف عليها قسم النشاط بالمدارس.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أشرف مدير الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج الدكتور محمد عبد العزيز السديري على العديد من الأنشطة والبرامج خلال الزيادة التي أداها لمقر المدارس في أنقرة.

فقد قام سعادته بتكريم طلاب الحلقة الصباحية القرآنية ممن حفظوا جزءا من القرآن الكريم، وهو برنامج يومي تشرف عليه جماعة التوعية الفكرية في المدارس منذ سنوات.

كما قام سعادته بتكريم الطلاب المتفوقين خلا الفصل الدراسي الأول، بأوسمة وشهادات تقديرية.

وفي السياق ذاته كرم سعادته المعلمين الذين شاركوا في الدورات التدريبية عن بعد، والتي أقامتها إدارة تعليم مكة، وعرفت مشاركة واسعة ومستمرة من المدارس.

كما عقد اجتماعاً خاصاً بالمعلمين الموفدين تم فيه مناقشة الجوانب التعليمية  والتوجيهات الخاصة بالإيفاد.

وفي سياق منفصل، أدى الدكتور محمد عبد العزيز السديري زيارة للملحقية الثقافية رفقة قائد المدارس الأستاذ محمد بن إسماعيل البلوي وكان في استقبالهما الملحق الثقافي الدكتور علي البراك.

وتأتي الزيادة التي قام بها سعادة مدير الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج ضمن أنشطة التفقد والاطلاع التي يؤديها للمدارس والإدارات التابعة لقطاعه.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أدى مدير الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج الدكتور محمد عبد العزيز السديري زيارة لمقر المدارس ضمن جولة خارجية تفقدية.

وكان في استقبال سعادة المدير قائد المدارس الأستاذ محمد بن إسماعيل البلوي مرفوقا بوكيل المدارس وعدد من الإداريين.

وبعد مراسم الاستقبال قام الضيف الكريم بجولة تفقدية داخل المدارس شملت الحجرات الدراسية والمعامل والمرافق العامة للمدارس.

ونوه الضيف الكريم بمستوى المدارس وكذا الطاقمين الإداري والتربوي في المدارس، معربا عن إعجابه بتجبربتها وريادتها.

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

يطبق معلمو المدارس بشكل دائم مختلف استراتيجيات التعليم الحديثة، سعيا للرفع من المستوى المعرفي للطلاب، وتسليحهم بأهم المعارف والعلوم وفق استراتيجيات وطرق حديثة تجمع بين المتعة والاستفادة.

وفي هذا السياق طبق معلم مادة الفيزياء الأستاذ علي البحراني استراتيجية: "(إقرأ - دون - شارك) وذلك لشرح درس: "التسارع" للصف الأول الثانوي.

واستمتع  طلاب الصف الخامس بدرس العلوم بإشراف المعلمة منال سامي وذلك من خلال تطبيق إستراتيجية  التعلم بالنماذج خلا درس عن الذرة.

وكان طلاب الصف الرابع الابتدائي على موعد مع تطبيق استراتيجية "رسم قصة" بحيث يختار كل طالب قصة يقوم بقراءتها ثم يعبر عنها برسوم وذلك تحت إشراف المعلمة رضوى خيري.

في حين طبق كل من: عوض المالكي ومحمد يحي سيدين استراتيجية "المعلم المساعد" حيث قدم كل من الطالب تميم مختار والطالبة نور الهدى درسا تطبيقيا في مادتي: اللغة الإنكليزية ومادة تطبيقات على التوالي.

كما يسهر الطاقم التروبي بشكل دائم لتطبيق هذه الاستراتيجيات كل من تخصصه، مشكلين بذلك نموذجا للتميز واتباع وتطبيق أهم وأحدث الاستراتيجيات في المجال التربوي. 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

شارك عدد من منسوبي المدارس في دورة "دمج التقنية في التعليم" التدريبية عن بعد التي نظمتها إدارة تعليم مكة وكانت من تقديم المدربة منال بناني.

وتعرف المشاركون خلال الدورة على فوائد وميزات دمج التقنية في العملية التربوية، وكيفية تفعيلها بشكل فعال.

وتشارك المدارس في هذه الدورة إلى جانب العشرات من المدارس الأخرى من داخل المملكة وخارجها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

 اجتمع قائد المدارس الأستاذ محمد بن إسماعيل البلوي بلجنة النشاط للوقوف على الاستعدادات والتحضيرات للأنشطة التي تعزم المدارس تنظيمها خلال الفترة المقبلة.

وتم خلال اللقاء نقاش كيفية تنفيذ أهم الأنشطة وتحديد مواعيدها الزمنية والخطط الكفيلة بإنجاحها وإخراجها على الوجه الأمثل.

ويشرف قسم النشاط الطلابي بالمدارس سنويا على العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة موزعة على فصلي العام الدراسي.

الصفحة 1 من 41