اخبار المدارس

 

 

 

 

 

 

 

الأخبار

الأخبار (584)

قيم الموضوع
(0 أصوات)

انطلق بمقر المدارس الأولمبياد الرياضي المخلد للذكرى ألــ 89 لليوم الوطني المجيد والذي ينظمه قسم النشاط الرياضي تحت إشراف معلم التربية المدنية زيد غازي.

وشملت الانطلاقة عدة منافسات وألعاب رياضية بين طلاب المرحلة الابتدائية، تميزت بالندية والتشويق والإثارة، على أن تستكمل باقي الأنشطة والبرامج لمختلف المراحل خلال الأيام المقبلة.

ويأتي الأولمبياد الرياضي ضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تنوي المدارس إقامتها احتفاء وإحياء لذكرى اليوم الوطني المجيدة.

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

اجتمع المعلمون من رواد الصفوف بطلابهم خلال الحصة الرابعة التي خصصت لهم، حيث كانت حصة للريادة.

وناقش الرواد مع طلابهم الأدوار العامة التي ينبغي للطالب القيام بها والأخلاقيات التي يلزم أن يتحلى بها، ضمانا لحقوقه، وأداء لواجباته.

كما تم خلال الاجتماع نقاش الأنشطة والبرامج التي سيقوم بها كل فصل على حدة، وكان اللقاء فرصة لرواد الصفوف وزعوا من خلالها المهام والأدوار بين الطلاب.

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

ينفذ معلمو المدارس العديد من الاستراتيجيات في مجال التعلم التعاوني والنشط، وقل أن يخلو يوم من تطبيق عدة استراتيجيات من طرف المعلمين في مختلف المواد الدراسية.

ففي درس مادة التفسير قدم الأستاذ عبد الله عصام درسه لطلاب الصف الأول المتوسط مستعينا باستراتيجية: "البحث والتحري" حيث وزعهم إلى مجموعات مستعينين بعدة كتب تفسير لتفسير المعوذتين، وعلى نفس النهج سار الأستاذ حميد مصطفى في درسه في مادة التوحيد لطلاب الصف الثاني ثانوي عن موضوع: "منهج أهل السنة والجماعة في تلقي العقيدة"

أما الأستاذة منال سامي فقد استخدمت استراتيجية "التعلم بالاستقصاء" في درسها في مادة العلوم، حيث تعرف طلاب الصف الأول متوسط من خلال بعض التجارب العلمية على متغيرات وثوابت المادة، وذلك في درس: "التجارب العلمية"

وقد كان أطفال التمهيدي على موعد مع درس مشوق مزج بين لمرح والتعلم، وفي درس "وحدة الحيوانات" حيث تعرفوا على أسماء بعض الحيوانات وتصنيفاتها.   

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

قدم طلاب الصف الثالث ثانوي الإذاعة الصباحية الاثنين الموافق 10 محرم 1441 عن موضوع: "يوم عاشوراء وفضله" وذلك بإشراف رائد الصف الأستاذ باسم السالمي.

وتناولت الإذاعة قصة يوم العاشر من محرم (عاشوراء) وما ميزه من أحداث، وفضله وفضل صيامه، وفقا لما تواترت به النصوص الشرعية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

وزعت المدارس صباح اليوم الجمعة الكتب الدراسية لمختلف المراحل بعد استلامها مباشرة من الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج.

وبعد ن أعطى قائد المدارس الأستاذ محمد البلوي مباشرة عملية التوزيع،  أشرف وكيل المدارس الأستاذ علي بن حسن الشهري على توزيع الكتب برفقة  عدد من أفراد الطاقمين الإداري والتربوي.

وتأتي هذه الفرصة لتعبر من خلالها المدارس إدارة ومنسوبين عن جزيل شكرها وامتنانها للجهود التي تبذلها الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج وعلى رأسها المدير العام الدكتور: محمد السديري ومنسوبيها عى جهودهم المباركة.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

قدم وكيل المدارس الأستاذ علي بن حسن الشهري برنامجا تعريفيا بنظام المقررات وذلك بمشاركة المرشدة الطلابية بالمدارس نوران الشيبي.

وهدف البرنامج تهيئة الطلاب وتعريفهم بنظام المقررات المطبق في المرحلة الثانوية، حيث تضمن نبذة مختصرة عن البرنامج من خلال عرض الخطة الدراسية وآلية تقويم الطالب، واحتساب الغياب لطلاب المستويين الأول والثالث.

ويأتي البرامج ضمن الأنشطة التي تقيمها المدارس بشكل مستمر بهدف تعريف الطلاب وإطلاعهم على مختلف المناهج وطرق التقييم الخاصة ذلك.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

شهد الأسبوع الأول من دوام الطلاب بالمدارس العديد من الأنشطة والبرامج التي نظمت لصالح الطلاب من مختلف المراحل الدراسية، شملت التعريف على المناهج وإقامة العديد من الأنشطة الجماعية، إضافة لبدء الدراسية بشكل فعلي.

ففي المرحلة الابتدائية تم تنظيم رحلة ترفيهية لصالح تلاميذ الصف الأول الابتدائي إلى حديقة اللوزان، كما استفادوا من دورة صحية تركزت على التعريف على الوجبات الصحية وما يلزم للحفاظ على الصحة خصوصا صحة الفم والأسنان.

وكان طلاب تلاميذ الصف الثاني الابتدائي على موعد مع عدد من الأنشطة والبرامج تخللتها مسابقات وتطبيق العديد من استراتيجيات التعليم التعاوني، وذلك تحت إشراف معلمي الصف.

كما كان طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية على موعد مع عدد من الأنشطة والبرامج الهادفة التي نفذها المعلمون خلال الأسبوع الدراسي، طبقوا خلالها العديد من استراتيجيات التعليم النشط.

وقامت المرشدة الطلابية بجولة تعريفية للطلاب الملتحقين بالمدارس حديثا وعرفتهم خلالها على المبنى المدرسي ومرافقه الأساسية بالإضافة لتعريفهم بدليل قواعد السلوك والانضباط في المدارس.

كما كان الأسبوع فرصة لتعريف الطلاب على الزي المدرسي الموحد وحثهم على ضرورة الالتزام والتقيد به.

وكان ختام الأسبوع مسكا حيث  ختم الطلاب أسبوعهم الدراسي بقراءة سورة الكهف في مصلى المدارس، وهي عادة دأبت عليها المدارس يوم الجمعة من كل أسبوع.

ولمواكبة سير هذه الأنشطة والبرامج عقد قائد المدارس العديد من الاجتماعات مع عدد من المعلمين ورواد الصفوف والجماعات، وقام بعدد من الجولات التفقدية لمختلف الفصول والأقسام بالمدارس.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

قدم أطفال الصف الأول الابتدائي إذاعة صباحية مميز، ركزت على موضوع التعاون والبر، وذلك تحت إشراف معلمة الصف عريفة عبد العظيم.

وقد تم افتتاح الإذاعة بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم أعقبتها أناشيد ومحفوظات تحث على التعاون والبر، وتخللتها بعض الأدعية المأثورة والأقوال والحكم المشهورة.

    وعقب الإذاعة كرم قائد المدارس الأستاذ محمد البلوي التلاميذ المشاركين في الإذاعة بجوائز تشجيعية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

قام وكيل المدارس الأستاذ علي بن حسن الشهري بزيارات صفية، شملت مختلف المراحل والفصول الدراسية.

وخلال الزيارة حث وكيل المدارس على ضرورة بذل الجهد المضاعف والاجتهاد سبيلا لتحقيق التفوق الدراسي والتميز.

كما كانت الزيارة فرصة شدد خلالها الوكيل على ضرورة الالتزام التام بالزي المدرسي الموحد والانضباط أثناء الحصص ومراعاة بداية الدوام ونهايته.

ودعا الوكيل الطلاب للمشاركة الفعالة في مختلف الأنشطة التي تنظمها المدارس أو تشارك فيها، لما لذلك من أهمية بالغة في تكوين الطالب المعرفي وتنمية مهاراته الإبداعية وصقل مواهبه.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

انطلقت صباح اليوم الاثنين 03 محرم 1441هـ الدراسة بشكل رسمي في المدارس، بعد أسبوعين من التحضير ودوام الهيئتين الإدارية والتربوية.

وقد أقامت المدارس بهذه المناسبة حفلا مميز بحضور طلابها وطاقميها الإداري والتربوي وعدد من الموظفين في السفارة في أنقرة وجمع غفير من المدعوين وأولياء الأمور.

وتم خلال الحفل استعراض العديد من الفقرات المميزة، كما استمع الحضور بعدد من المهارات والمواهب، وذلك بمشاركة فرق تركية متخصصة، نالت تفاعل واستحسان الجميع.

الحفل كان مناسبة لقائد المدارس الأستاذ محمد بن إسماعيل البلوي هنأ من خلالها طاقم المدارس وطلابها بالعام الدراسي الجديد، حاثا الجميع على بذل الجهد سعيا للنجاح وتحقيق النتائج المأمولة والمرجوة.

وأكد قائد المدارس أن الانطلاقة القوية والتحضير الأمثل والانضباط وتحمل المسؤولية، والمشاركة الفعالة في مختلف الأنشطة والبرامج  هي ما سيضمن تحقيق الأهداف والطموحات.

وتأتي انطلاقة الدراسة في وقت أنهت فيه المدارس كامل الاستعدادات والترتيبات لإنجاح العام الدراسي الجديد 1440-1441 هــ.

الصفحة 1 من 42