اخبار المدارس

 

 

 

 

 

 

 

الأخبار

الأخبار (629)

قيم الموضوع
(0 أصوات)

بتوجيه من قائد المدارس الأستاذ محمد البلوي عقدت لجنة الحصانة الفكرية أولى اجتماعاتها للفصل الدراسي الثاني وذلك تحت رئاسة وكيل المدارس الأستاذ علي الشهري لتدارس خطة العمل ومناقشتها.

وتهدف الخطة  لبناء الموطن الصالح وحماية طلابنا من الانحرافات الفكرية وتنمية جوانب الحوار لدى طلابنا وفق رؤية 2030 وتفعيل مشروعي: حوار وأمان.

وتضم اللجنة أساتذة العلوم الإسلامية ويرأسها وكيل المدارس.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

شرف وكيل المدارس الأستاذ علي الشهري على توزيع الكتب الدراسية على طلاب المدارس بمختلف مراحلها، وذلك إيذانا ببداية الدروس بشكل فعلي للفصل الدراسي الثاني.

وقد تمت عملية التوزيع بمتابعة ومعية قائد المدارس الأستاذ محمد بن إسماعيل البلوي وذلك خلال ثاني أيام الدوام المدرسي، مما يتيح البداية والانطلاقة الفعلية للدروس.

وقد اصطف الطلاب في طوابير حسب كل مرحلة وفصل حيث استلموا الكتب كاملة، في جو من الحماس والتأهب والاستعداد لبداية الدراسة والتحصيل المعرفي.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

انطلقت الدارسة للفصل الدراسي الثاني في المدارس بشكل فعلي اليوم الاثنين الموافق: 20 يناير 2020.

وتميز اليوم الأول بحضور مكثف للطلاب من مختلف المراحل الدراسي إضافة لحضور كافة منسوبي المدارس من الهيئتين الإدارية والتعليمية.

وبعد الطابور الصباحي توجه الطلاب إلى فصولهم حيث كان المعلمون في انتظارهم واستقبالهم.

 

الخميس, 02 January 2020 08:37

عطلة بداية الفصل الأول

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلنت المدارس عن نهاية الفصل الدراسي الأول وبداية عطلته بدءا من تاريخ آخر دوام يوم الجمعة الموافق: 03 يناير 2020 وتنتهي يوم الاثنين 20 يناير 2020.

وتأتي العطلة بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى مختلف المراحل الدراسية، واكتمال نتائجها، حيث حقق طلابنا نتائج مميزة، وحصلوا على معدلات عالية في مختلف كل المواد.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

انطلقت صباح اليوم الاثنين (23/12/2019) بالمدارس الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول على مستوى مختلف المراحل الدراسية.

ودخل طلاب المرحلة الابتدائية الاختبار لأول مرة منذ عدة سنوات بعد أن قررت وزارة التعليم إجراءها بشكل متزامن مع المرحلتين المتوسطة.

وقد تجول قائد المدارس الأستاذ محمد بن إسماعيل البلوي داخل مختلف قاعات الاختبار، للوقوف على سير العملية وإجراءاتها وذلك بعد تمت تهيئة كل الإمكانات والظروف المناسبة لإنجاح الاختبارات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

كرم قائد المدارس الأستاذ محمد بن إسماعيل البلوي الطلاب المشاركين في مسابقة الخطابة (Public Speaking Contest) التي أشرف عليها قسم اللغة الإنكليزية بالمدارس، بمشاركة طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وقد تصدر الطالب رامي أحمد الزهراني من الصف الثالث ثانوي قائمة الطلاب على مستوى المرحلة الثانوية بينما تصدرت الطالبة دنيا النعيمي المرحلة المتوسطة.

كما شمل التكريم أصحاب المركزين الثاني والثالث في المرحلتين، إضافة لبعض الطلاب المشاركين، نظير مشاركتهم المميزة في المسابقة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

نشرت المدارس جداول الاختبارات النهائية للمراحل الدراسية الثلاث: الابتدائية، المتوسطة والثانوية للفصل الدراسي الأول.

وتبدأ الاختبارات بالنسبة للمرحلتين يوم الاثنين الموافق 23/12/2013 على أن تختتم يوم الثلاثاء 31/12/2019، بينما تختتم اختبارات المرحلة الابتدائية يوم الجمعة الموافق: 27/12/2019.

بينما سيتم اختبار طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في مادة لحاسب الآلي، أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء التي توافق: 16/17 و18 من شهر دجمبر الجاري.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

جدد منسوبو المدارس وطلابها البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز بمناسبة الذكرى الخامسة لمبايعته بالحكم، وكانت المناسبة كذلك فرصة لتجديد البيعة والولاء لمقام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجاء تجديد بيعة منسوبي المدارس بعد زيارة قام بها وكيل المدارس الأستاذ علي الشهري مرفوقا بعدد من المعلمين والطلاب إلى سفارة خادم الحرمين الشريفين ولقائهم بمعالي السفير وليد بن عبد الكريم الخريجي وكذا الملحقية العسكرية السعودية في أنقرة.

وكانت الزيارة من ضمن العديد من الأنشطة والبرامج التي أقامتها المدارس احتفاء بذكرى البيعة والولاء، ميزت أنشطتها خلال الأسبوع.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أقامت المدارس العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة تخليدا لذكرى بيعة ملك الحزم والعزم الملك سلمان بن عبد العزيز في ذكراها الخامسة المجيدة، لتجديد البيعة وتخليدها بالطريقة الأنسب.

تنوعت تلك البرامج والأنشطة لتشمل الإذاعات الصباحية والعديد من الأنشطة اللاصفية وذلك بمشاركة طلاب المدارس ومنسوبيها، وخصصت تلك الأنشطة للتغني بالوطن وأمجاده وتجددي الطاعة لولاة أمره.

فقد خصصت الإذاعات الصباحية طيلة الأسبوع لتخليد هذه الذكرى، والتغني بالإنجازات الإصلاحات التي تحققت في عهد جلالة الملك سلمان الميمون.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

نظمت المدارس رحلتين ترفيهيتين بشكل مفصل لمجموعة من طلاب الصفوف من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة تكريما لهم نظير تميزهم في الأنشطة التي أشرف عليه قسم النشاط بالمدارس.

وهكذا نظمت المدارس رحلة لطلاب الصفين الأول والثالث من المرحلة لمتوسطة نظير فوز بأفضل إذاعة مدرسية على مستوى المرحلة المتوسطة، في حين جاء تكريم طلاب الصف الثالث نظير فوزهم بمسابقة أفضل صف على مستوى المرحلة نفسها.

بالمقابل جاءت استفادة طلاب الصف الرابع والخامس من المرحلة الابتدائية بعد فوز الأول بأفضل إذاعة والثاني بأفضل صف دراسي.

وقام الطلاب خلال الرحلتين بالعديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة، شملت المشاركة في ألعاب ومسابقات وأنشطة لاصفية، وذلك تحت إشراف ومباشرة عدد من المعلمين.

 

الصفحة 1 من 45