اخبار المدارس

 

 

 

 

 

 

 

الأخبار

الأخبار (639)

قيم الموضوع
(0 أصوات)

بناء على قرار وزارة التعليم في بلد المقر سوف يتم تعليق الدراسة وذلك  اعتباراً من يوم الاثنين، الموافق 16-3-2020 وذلك حتى إشعار أخر.

وتم إصدار تعميم من إدارة المدارس يحث المعلمين على الاستعداد الدائم للدوام في أية لحظة وبالتالي عدم مغادرة بلد المقر، وتحضير نماذج لأسئلة الاختبارات النهائية في حالة دعت الضرورة إجراءها.

 

قيم الموضوع
(1 تصويت)

عقد مجلس إدارة المدارس اجتماعه الثاني خلال العام الدراسي الحالي وذلك تحت رئاسة معالي سفير خادما لحرمين الشريفين المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي في تركيا بمقر المدارس.

وكان الاجتماع فرصة لمناقشة القرارات التي اتخذها المجلس خلال اجتماعه الأول إضافة لمناقشة جدول الأعمال المقترحة خلال الفترة القادمة واتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة بخصوصها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

كرم معالي سفير خادم الحرمين الشريفين  في تركيا المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي طلاب المدارس المتفوقين خلال الفصل الدراسي الأول من مختلف المراحل الدراسية.

ويأتي التكريم تشجيعا من معاليه للطلاب وحثهم على بذل المزيد من الجد والاجتهاد في سبيل التحصيل المعرفي والعلمي.

وجاء التكريم على هامش يوم حافل برعاية معالي السفير احتضنته المدارس أقيمت فيه أكثر من فاعلية كان مهرجان التراث الشعبي أبرزها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أشرف معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في تركيا المهندس وليد بن الكريم الخريجي على انطلاق مهرجان التراث الشعبي في نسخته السادسة الذي تنظمه المدارس، وذلك بمشاركة واسعة من المدارس العربية في أنقرة وبعض المدارس التركية.

وقد تجول معالي السفير رفقة قائد المدارس الأستاذ محمد بن إسماعيل البلوي وبعض من كبار موظفي السفارة في أروقة المعرض المقام بهذه المناسبة مستمعين للشروح والعروض المقدمة من طرف المشاركين قبل أن يقوم بقص الشريط الرمزي مؤذنا بانطلاقة المهرجان.

وقد عرض خلال المهرجان بعض الأدوات والمقتنيات التراثية من مناطق مختلفة من العالم الإسلامي إضافة لبعض الوجبات التقليدية المتنوعة.

ويدوم المهرجان يومين حيث ستختتم فعاليته غدا الخميس بمعرض خاص  تشارك فيه الأمهات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

توجه الصف الثالث ثانوي بالبطولة الرياضية التي نظمتها المدارس في كرة القدم داخل الصالات، وذلك بعد فوزه الجمعة على الصف الثاني ثانوي بهدف دون رد في الصالة الرياضية بالمدارس.

ووصل الفريقان للمباراة النهائية بعد أن فاز الصف الثالث ثانوي على الأول ثانوي بركلات الترجيح بينما تغلب طلاب الصف الثاني ثانوي على طلاب ثالث متوسط بثلاثية نظيفة في مباراتي نصف النهائي.

وتأتي بطولة كرة القدم الخماسية للصالات بعد بطولة تنس الطاولة التي اختتمت فعاليات الأسبوع الماضي وتوجه بها فيصل الشلهوب (أول ثانوي)، وكانت البطولتان من تنظيم قسم النشاط الرياضي بإشراف الأستاذ زيد غازي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

قدم عدد من منسوبي الهيئة التعليمية في المدارس دروسا نظرية وعملية مستخدمين عدة استراتيجيات في التعليم النشط وذلك أثناء تقديمهم لدروسهم.

فقد استخدم الأستاذ بلال الدوري إستراتيجية "التلاوة الزمرية" في درس القرآن الكريم مع طلاب الصف الثالث الابتدائي وكان أداء الطلاب مميزا.

وباستخدام إستراتيجية "الملاحظة والاكتشاف" تعرف طلاب الصف الرابع لابتدائي على المثلثات وصنفوها بالنسبة للزوايا والأضلاع  وذلك بإشراف الأستاذة رسمية عثمان.

وقد طبقت الأستاذة منال سامي مع طلاب الصف الأول المتوسط خلال حصة العلوم إستراتيجية "افحص واكتشف" للتعرف على شكل وتركيب الخلايا النباتية والحيوانية باستخدام المجاهر الضوئية المركبة.

وفي موضوع آخر قدم الأستاذ علي البحراني دورة تدريبية عن مهارات الحوار والآداب التي أن ينبغي أن يتحلى بها المحاورون وذلك لطلاب الصف الأول الثانوي.

كما عرف الأسبوع عدة أنشطة أخرى لاصفية كتنظيم رحلات ترفيهية لأطفال الروضة والتمهيدي لمركز "ناتفايغا"

قيم الموضوع
(0 أصوات)

قام وكيل المدارس الأستاذ علي بن حسن الشهري بعدة زيارات ميدانية في إطار متابعة سير العملية التربوية في المدارس.

فقد أدى زيارة للصف الثالث الابتدائي للوقوف على نواتج التعلم والأداء الصفي واطلع على المبادرات والاستراتيجيات التعليمية التي تنتهجها معلمة الصف الأستاذ ليلى الصديق.

وفي موضوع متصل قام وكيل المدارس بزياردة بعض الصفوف وذلك في إطار متابعة مبادرة "تخصيص وقت من كل حصة للقراءة والكتابة" التي أطلقها معالي وزير التعليم العام الماضي.

وبين الوكيل أهيم تطبيق هذه المبادرة لما لها من أثر بارز في تحسين نتائج التعليم وتأثيرها الإيجابي على الطلابي ومستوياتهم المعرفية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

شارك عدد من منسوبي المدارس في البرنامج التدريبي "التقويم الأدائي/ التقويم من أجل التعلم" الذي قدمته إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة.

وتناول البرنامج الذي استمر يوما أهم الطرق والاستراتجيات الحديثة المتبعة في التقويم وكيفية تفعيلها وتأثيرها الإيجابي على المتعلم.

وتشارك في المدارس في البرنامج التدريبي وفق خطة تطوير مستمر اعتمدتها إدارتها للرفع من المستوى المهاري والمعرفي لمنسوبيها بشكل دائم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

شهدت المدارس خلال الأسبوع الثالث من الفصل الدراسي الأول عدة دورات تدريبية ومحاضرات تعليمية شملت مجالات مختلفة تحت إشراف وتأطير عدد من منسوبي المدارس.

فقد نفذ الأستاذ علي البحراني دورة تدريبية حول مشروع "تحدي القراءة العربية" الذي تقيمه إمارة دبي سنويا تشجيعا للقراءة واكتشاف المواهب في دورته الخامسة.

وتطرق منسق الجائزة في المدارس الأستاذ علي البحراني إلى كيفية التسجيل في جائزة الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي وشروطها، ومعايير الكتب المقروءة وعدد الصفحات المقترحة للقراء، وكذا معايير التحكيم حاثا الطلاب على المساهمة الفعالة في هذه الجائزة.

وعن الخط العربي قدمت الأستاذة رضوى خيري محاضرة، حيث تعرض الطلاب على أنواع الخط العربي ومميزات الحرف العربي، وأهم القواعد المساعدة على إتقانه.

وفي موضوع آخر وتنفيذا للأنشطة خلال الفصل الدراسي الثاني عقد لجنة النشاط بالمدارس اجتماعا لبحث المواضيع المتعلق بتفعيل حصص النشاط خلال الفصل الدراسي الثاني.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

قدم وكيل المدارس الأستاذ علي بن حسن الشهري دورة تدريبية بعنوان: قيادة الحصة الدراسية في ضوء رؤية المملكة 2030" وذلك بحضور عدد من منسوبي المدارس.

الدورة التي استمر يومين تحدث فيها المدرب عن أهم العوامل المؤثرة في ضبط الصف ودو كل واحد، سواء العوامل المرتبطة بالطالب أو المعلم أو بالمنهج الدراسي نفسه.

وتأتي الدورة ضمن برنامج "التطوير المهني" الداخلي لمنسوبي الدارس حيث تسعى لتزويد منسوبيها بكل جديد في المجال المعرفي والعلمي تطيرا لمستوياتهم وتزويدهم بأهم المهارات الضرورية.

الصفحة 1 من 46