اخبار المدارس

 

 

 

 

 

 

 

الجمعة, 20 September 2019 11:43

أنشطة متنوعة في المدارس خلال الأسبوع الدراسي

قيم الموضوع
(0 أصوات)

عرف الأسبوع الدراسي الثالث إقامة لعديد من الأنشطة والمسابقات والاجتماعات المتنوعة، وذلك في إطار تطوير العميلة التربوية والرقي بها، حيث قام معلمو المدارس بتطبيق العديد من الاستراتيجيات الحديثة، إضافة لتنظيم مسابقة في الرياضيات، وعدد من الأنشطة الترفيهية والرحلات الاستكشافية لبعض الفصول.

فقد قدم الأستاذ باسم السالمي درس في مادة الحاسب الآلي مستخدما "استراتيجية العمل الجماعي" لتعريف طلاب الصف الأول المتوسط على عناصر الحاسوب، والفرق بين المعلومات والبيانات.

أما الأستاذ حميد مصطفى فقد استخدم استيراتيجية "تبادل الأسئلة والأجوبة" وذلك خلا تقديمه لدرس أوصاف النبي صلى الله عليه وسلم لطلاب الصف الربع الابتدائي في مادة الحديث.

أما أستاذ العلوم والفيزياء علي البحراين فقد استخدم استراتيجية جيكسو وذلك درس المحاليل والذائبية في مادة العلوم للصف الثاني المتوسط.

وعرف الأسبوع لإقامة مسابقة بين طلاب المرحلة الابتدائية لحفظ جدول الضرب أشرف عليها قسم الرياضيات بالمدارس.

وفي إطار التواصل الدائم مع أولياء الأمور عقدت معلمة الصف الأول الابتدائي اجتماعا تربويا مع أولياء أمور تلاميذ الصف الأول الابتدائي  للوقوف على أهم المشاكل والصعوبات التي تواجههم في هذه المرحلة ووضع الحلول المناسبة لها بالتعاون معهم.

وفي إطار الرحلات الترفيهية والعلمية، نظمت المدارس رحلة لأطفال قسمي الروضة والتمهيدي رفقة معلماتهم إلى حديقة ظفر، حيث استمتعوا بالعديد من الأنشطة والألعاب الترفيهية والذهنية.

قراءة 34 مرات آخر تعديل على الجمعة, 20 September 2019 11:54
الدخول للتعليق